الدلالات الذهنية للالوان او البعد الذهني للالوان, استخدم هذا الفن في اختيار الوان الهويات التجارية للشركات ومنتجاتها
ويكون للون ارتباط ذهني بطبيعة المنتج فترى اغلب المطاعم تفضل اللون الاحمر كون الاصفر ومشتقاتهما كونها الوان تفتح الشهية.
وترى محلات الفاشيون والملابس تتمحور مابين الابيض الى الغوامق وتقف على طبيعة الملابس وتوجهها فمثلا الملابس الكلاسيكية الفخمه يكون الانسب لها الغوامق اما الملابس الحديثة والموضه فيكون انسب لها الفواتح من الالوان
اختيار لون يمثل شركتك وهويتها وجعلهذا اللون يترسخ في ذهن المتلقي بحيث ان لو رءاه حتى مجردا يربط بينه وبين العلامة التجاريه مثلا لعل اغلبنا يربط بين اللون الاصفر وبين عملاق الاتصالات MTN وهذا للمثال وليس للحصر
تعليقات
إرسال تعليق