السبت، 20 أغسطس 2016

رؤية شركة لافيدا تصميم داخلي وديكور في الرياض


في منزلك او مكتبك نهدف لخلق الجمال والرقي اينما تواجدت , نصمم لك حياتك التصميم الداخلي اصبح بالنسبة لنا ليس مجرد خدمة نقدمها , بل اسلوب حياه نخلق تصميمات تجعلك في قلب الحداثة. عملي ام جمالي؟ تصاميمنا تحل لك هذا التضاد وتجعله منسجم ومتناغم. ننتج تصميمات جميله وانيقة وفي نفس الوقت عملية وقابلة للتنفيذ ولهذا السبب نحن نصمم وننفذ .... التصميم الداخلي والإنتاجية لدينا باع طويل في تطوير بيئات العمل، تصاميمنا تهدف لزيادة الإنتاجية في العمل من خلال التصميمات المؤثرة والفعالة للهويات التجارية وكذلك تصميم بيئة العمل بحيث توفر المال وقت التنفيذ وكذلك تزيد من انتاجيه الموظفين من حيث جمالها واناقتها.

للتواصل مع شركة لافيدا
0532224427 & 0552786921
في حال انشغال الخطوط الرجاء معاودة الاتصال

الخميس، 18 أغسطس 2016

لمسات منزلية في مكتب العمل, تصميم فريد, شركة لافيدا للتصميم الداخلي والديكور

‘beaver workshop’ office is an innovative work space tailored for a film and media company designed by
it is located in a business park for creative industries, which was transformed from a concrete factory, in chaoyang district, beijing. the original space was a single-story truss-structured warehouse, containing three spans, with net height 6 meters and ridge height 9 meters. the client expects to double the usable area by adding an interlayer, thus fulfilling the functional requirements of animation, art, screenwriting, directing, producing, and logistics sections.

the usable area was expanded by inserting a multi-opening box which occupies more than half of the site containing an atrium and all the inward rooms like independent offices, meeting rooms, rehearsal room, and logistical spaces. the flow outside the structure is left for open workspace. the client wanted to create a flexible, interactive, equal, and fun atmosphere to inspire employees’ creativity. a split-level strategy is applied to arrange the large conference room and the animation rehearsal room so that people from both first and second level can see the activities inside these spaces. the open aree creates unique experiences by the collaboration of five different levels and the multi-opening walls
public areas are vital compositions in this innovative office renovation, and practitioners in creative industries would expect comfortable and relaxing public spaces with life-like experience in this kind of office projects. the atrium connects first and second floor vertically, with lamps and potted plants hanging above a long table, in order to serve a perfect place for presentations, open conferences, brainstorming, and team-building activities. the tea corner, instead of being enclosed in a traditional office space, is enlarged into an island bar, providing a recreation spot and networking platform as well as a space for temporary small meetings. the highlight of the public-use space is the atrium area on the second floor: sunlight flooding in through the skylights, hanging plants running through the whole space from roof to the first floor, workspace for art and directing section outside the multi-opening box. almost every space is making a connection with this central area spatially or visually.
 1st floor coffee/tea table 

 
.
 

الأربعاء، 17 أغسطس 2016

تصميم مقهى محتلف في طوكيو اليابان تصميم ديكور في الرياض شركة لافيدا

shigeru ban completes combined restaurant and residential building in tokyo
 
 residential building. the wooden 3-storey structure occupies a prominent corner plot in toyko, along a walkway populated with cherry blossom trees. cross laminated timber has been used for the scheme’s columns and beams, ensuring large open spaces, without the need for internal supports
 
tubes to bring a sense of warmth and hospitality to the restaurant, complementing the surrounding wooden structure. different dining areas are provided beneath the undulating ceiling. fully retractable openings allowing the eating area to extend out onto an external terrace, offering guests the chance to dine outdoors. the two levels above contain apartments, with the structural system again ensuring the potential for flexible internal layouts
 
the wooden building is located along a walkway populated with cherry blossom trees
image by hiroyuki hirai
 
openings allowing the eating area to extend onto an external terrace
image by hiroyuki hirai
 
To Contact La Vida interior 0532224427
 
.
.

الاثنين، 15 أغسطس 2016

تصميم مقهى بشكل مبتكر , لافيدا للتصميم الداخلي والديكور

this coffeeshop located in the karlín district, part of the concept drew influence from the local, well known electrical engineer – františek křižík. the electrical concept merged with the idea of connecting through good coffee and delicious food. the main bar wall, made of white perforated plywood, creates a grid, which all the components on the wall connect to – from the sliding targets of wires to the paper roll with a daily menu. a network of wires, stretching from the switches to behind the counter to the lights above the tables, strengthens this theme of connection between staff and guests
 

 


instead of concealing the electrical components, each of the lights are exposed and operate separately. the location of the switches on the wall grid reflects the real position of the accompanying light located in the room; they automatically turn on and off as guests come and go. every time the door opens, it illuminates a position in the bistro. in terms of materials, plywood used throughout softly reflects stone floor pattern, as well as the oak board of the counter and individual tables. a focal element of the café is the corten counter with the quote ‘in coffee we trust’ laser cut out.
 


.



الأحد، 14 أغسطس 2016

وقفة مع اللون الاصفر تصميم ديكور في الرياض شركة لافيدا



مشع ... وفرح 
مبهج ...ونقي ... وباهر 
يعزز هذا اللون حس التجرد 
وينشط الجهاز العصبي 
ويساهم في علاج داء المفاصل 
عن طريق إزالة السموم من الجسم 
ويؤثر في الطحال والمعدة




THE IMPORTANCE OF OFFICE INTERIOR DESIGN La Vida Interior لافيدا للتصميم الداخلي والديكور



Office design is vital to both employees and customers.  For employees who spend a large part of their day in an office, it is crucial to create a space that’s functional, visually appealing, comfortable, and inviting—all of which promote productivity and efficiency.  For customers, office design   sets the tone for a business and tells a story about the brand, professionalism, and success.
Similar to evidence-based design in healthcare settings, interior design—no matter what the location—affects people’s moods, attitudes, inspiration, drive, and everything in between.  That is why building a space conducive for owners, employees, and customers is no longer being considered just a luxury, it’s becoming a necessity.
Consider these points:
Employees often spend more time in the office than they do at home. With that in mind, it makes sense that well-designed offices can increase employee morale, productivity, efficiency, and overall attitude at home.  The idea is to make the office a place they want to be, not where theyhave to be
 
Clients and customers also receive messages from office design. If an office is cluttered, outdated, and poorly design, customers and clients might think the same about the company.  On the other hand, organized, pleasing, and well thought-out design tells people about the brand, what it stands for, its success, and promotes confidence in the business.  In this regard, office interior design is similar to “dress for success
 

 


Office design also conveys the type of business it is. For instance, a lawyer’s office may appear more sophisticated and professional with darker colors and straight lines, while a graphic design office may be more fun and creative with bright colors and designs.  This is an important factor to consider because it shows the business’s function and purpose
.
.”

 .

الثلاثاء، 9 أغسطس 2016

مالفرق بين التصميم الكلاسيكي والحديث والتصميم الحديث والمعاصر, لافيدا انتيريور للتصميم الداخلي والديكور

تتكرر كلمة تصميم حديث ومودرن عند طلب التصاميم الداخلية، وقد تختلف مدولالتها عند تعريفها، خاصة أن لكل شخص منا توجهاته وقناعاته التي تعتمد على عدة عوامل منها البيئة المحيطة و تأثره بمؤثر ما بالاضافة الى اختلاف منظور رؤيته وتحليله للجمال، فترى البعض يقف مدهوشا أمام لوحة الموناليزا بينما يراها أخرون انها لا تعبر الا عن امرأة عادية تعود لزمن قديم ويراها اخرون صورة مرعبة كونها لا تمتلك حواجب وذات ابتسامة باهتة .وذلك ينطبق أيضا على عملية تصميم حيز معين ،فميول شخصيتك يحدد أي توجه تريد أن تسلكه في عميلة التصميم ،فيشيع كثيرا بين الناس استخدام مصطلحات مثل :أود مواكبة العصر واختيار النمط المعاصر أو الحديث في التصميم ،أو أريد الانسياق خلف الفخامة واختيار التصميم الكلاسيكي.
وهنا يحدث اللبس، فلكل تصميم خصائص مختلفة حيث أن التصميم الحديث (المودرن) يختلف عن التصميم المعاصر ، وكذلك التصميم الكلاسيكي الذي يتشعب الى فروع كثيرة.
ولازالة هذا اللبس سنجيب على الفرق بين التصميم ( الحديث ، المعاصر ، الكلاسيكي ) والخصائص المميزة لكل منها تبعا للفترات الزمنية التي وجد كل طراز فيها ابتداء بالتصميم الكلاسيكي ، الحديث وانتهاء بالتصميم المعاصر.
التصميم الكلاسيكي- Classic disign 
واذا أردنا أن نبدأ فيمكننا البدء بالتصميم الكلاسيكي حيث يعتبر هو أقدم طراز معماري بين الطرز المعمارية الثلاثة فيمكننا أن نتناوله على أنه:
مصطلح يستخدم للإشارة إلى المباني من الفترة الكلاسيكية من التاريخ الأوروبي حيث تمتد من ظهور الحضارة الاغريقية وانتهاء بزوال الامبراطورية الرومانية خاصة في فترة القرن الخامس قبل الميلاد وحتى القرن الثالث بعد الميلاد حيث كانت السمة المميزة لهذا العصر اهتمامهم بالأعمدة وأشكالها كما ظهر في معبد البارثينون في اليونان





وكأي طراز معماري فإن الطراز الكلاسيكي يحتوي على خصائص أساسية في التصميم الداخلي والخارجي تيجعل منه طرازا معماريا يسهل التعرف عليه من أهمها :
1) الاهتمام بالتناظر ، حيث يتم الاهتمام بشكل كبير أن يكون الحيز او الفراغ متماثلا ومتوازنا من حيث أماكن وجود الأبواب ،الأعمدة، النوافذ وأماكن الزخارف المميزة لهذا الطراز داخل وخارج المبنى.
2) استخدام زخارف الأزهار والنباتات بالاضافة الى أنه تم استخدام بعض المنحوتات للانسان والحيوان على جدران المعابد القديمة.
3) استخدام الألوان الطبيعية ، حيث يستخدم الأصفر، الأزرق والأخضر، البني، وكذلك ، الرمادي والألوان الوردية عادة. بالاضافة الى أن اللون شبه الأبيض يضفي واقعية على الطراز الكلاسيكي أما الأبيض الناصع فيعطي قليلا من الاحساس بالحداثة .
4) يتم تصميم الغرف بحيث تكون متناظرة حول نقطة مركزية واحدة ، كمدفأة مبنية مثلا.
5) استخدام الأقمشة الأنيقة ، حيث تستخدم تلك التي تميل إلى أن تكون أنيقة دون المزخرفة بشكل مفرط أو تشد الانتباه في التصميم الداخلي، كما يشيع استخدام القطن وقماش المخمل .
6) استخدام الأرضيات الطبيعية من الخشب والحجر أو الرخام حيث أنها تعمل بشكل أفضل في بيئة الطراز الكلاسيكي من حيث صلتها بالألوان الطبيعية المستخدمة .


التصميم الحديث -Modern design 
الطراز الثاني في ترتيب الحقبات الزمنية هو التصميم الحديث، وهو التصميم الذي يظنه الكثيرون التصميم المعاصر. حيث أن التصميم الحديث مصطلح يستخدم للإشارة التي تشترك في المقام الأول على تبسيط الأشكال ونبذ الزخرفة والتي وجدت بعد الثورة الصناعية في اواخر القرن 19 وامتدت حتى القرن ال20 كما ظهر في مبنى مدرسة الباوهاوس.
وكان من أشهر رواد هذا التصميم ، فرانك لويد رايت في أمريكا و لي كوربوزيه في فرنسا.
تركز العمارة الحديثة على أن شكل المبنى يتبع وظيفته وتلك كانت النواة الأولى للتمرد على التصاميم الكلاسيكية . يمكن اعتبار الطراز الحديث مثالي للشقق والمساحات الصغيرة لأن ذلك يزيد الفضاء ويخلق الانطباع بأن الغرفة أكبر مما هو عليه في الواقع.حيث يتسم هذا الطراز بخصائص عديدة منها :
1) الاستغناء عن الزخارف ، والعمل على تبسيط اأشكال المباني الى اشكال هندسية واضحة والتي تظهر جمال الحيز والمواد المستخدمة.
2) استخدام المواد والأنظمة الحديثة في التشييد والبناء ، من حيث استخدام الاعمدة الحديدية ووضع الكتل الخرسانية كمواد تشطيب ،واستخدام دعامات حديدية بين الأعمدة لاعطاء مساحات مفتوحة خالية من الأعمدة.
3) خلق اتصال بصري بين المساحات الداخلية والموقع الخارجي ، عن طريق استخدام مساحات واسعة من الزجاج للاستفادة من المناظر الطبيعية والاعتماد على الاضاءة الطبيعية بشكل اكبر.
4) التركيز على المساحات الداخلية المفتوحة ، حيث قل استخدام الجدران في تقسيم الحيزات الداخلية لتميل إلى أن تصبح كحيز واحد مما يعكس حياة عملية ومريحة.
5) استخدام العناصر الخطية القوية ،عن طريق تصميم المبنى من الخارج والنوافذ والسلالم، والمواقد، وخطوط السقف.
6) توزيع غير متناظر للحيزات الفراغية والأثات.

التصميم المعاصر -Contemporary design 
وبمعرفة خصائص التصميم الحديث يمكن لنا أن نتطرق الان الى التصميم المعاصر لمعرفة الفرق بينهما ، حيث ان التصميم المعاصر مصطلح يطلق على المباني التي لها نمط البناء في وقتنا الحاضر حيث تتبنى فكرة تكامل المواد مع بيئتها الطبيعية حيث أن المساحات الداخلية والخارجية تصمم لدمج البيئة لتكون امتدادا طبيعيا للطبيعة كاستخدام الأرضيات الطبيعية مثل الخيزران، وهو بديل الخشب المستدام، واستخدام مصادر للطاقة الشمسية الخفيفة والطبيعية عن طريق الألواح الشمسية .و ليس بالضرورة أن تكون لها ميزات مشابهة لأنه نمط متنوع جدا وتشمل المباني المعاصرة عادة على إطار غير منتظم كبرج خليفة. وهو كل تصميم يحاكي الوقت الحالي بمختلف خصائصه ومواده وتفاصيله.


 ومن أشهر المهندسيين المعماريين الذين تبنو هذا التوجه ، فرانك جيري الذي صمم متحف جونجهايم في مدينة نيويورك ، وجان نوفيل الذي صمم متحف كاي برانلي في باريس ..








ومن أهم مايتميز به هذا الطراز مايلي :
1) استخدام الخطوط الناعمة والأشكال الهندسية ،حيث يمكن تطويع الأشكال الهندسية الى أشكال أخرى والتحكم في اتجاهاتها .
2) تعتمد بشكل كبير على المباني الخضراء، وهي التركيز على كفاءة استخدام الطاقة والاستخدام المستدام و تدويرالمواد المستخدمة لإنشاء مباني صديقة للبيئة.
3) اعطاء أهمية للحيزات الفارغة كأهمية العنصر، حيث يتم تصميمها لتكون هي العنصر والفراغ.
4) الأثاث فريد من نوعه، حيث يتم تصميمه خصيصا للحيز المراد تصميمه


الفرق بين التصميم الحديث والتصميم المعاصر
بذلك يمكن تلخيص الفرق بين التصميم المعاصر والتصميم الحديث وعدم الخلط بين معنيهما واستخدام التعبير الصحيح لكل منهما فضلا عن تسمية احدهما بالاخر، وهو كما يلي :
يمكن القول بأن كلمة التصميم الحديث تعني التصاميم التي ظهرت في اواخر القرن 19 بينما كلمة التصميم المعاصر تعني تصاميم عصرنا الحالي ، كما تجدر الاشارة بأنه التصميم الحديث يعتمد على خلق حيزات ومباني هندسية بخطوط مستقيمة تبعا للوظيفة المنوط التصميم لها بينما التصميم المعاصر يعمل على تطويع الخطوط المستقيمة بخطوط ناعمة واستخدام الاشكال الهندسية لخلق فراغ يمكن له الاتحاد مع الطبيعة باستخدام مواد طبيعية بصورة حديثة وجذابة. وهذا مايمكن ملاحظته في الصورة أدناه.